مركز مبدأ ينظم ندوة علمية حول الانسجام الاجتماعي في موريتانيا

 مركز مبدأ ينظم ندوة علمية حول الانسجام الاجتماعي في موريتانيا

نظم المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الإنسانية، “مبدأ”، مساء السبت، ندوة علمية تحت عنوان “الانسجام الاجتماعي في موريتانيا وبناء المشترك”.

وقال مسؤول الدراسات بمركز مبدأ، الدكتور أحمد جدو اعلي، إن “الهدف من هذه الندوة هو تسليط الضوء على واقع الانسجام الاجتماعي في موريتانيا، واستعراض أبرز التحديات التي تواجهه، مع التركيز على دور الخطاب السياسي والإعلامي والقيم الثقافية في تحقيق التماسك الوطني”.

وتناولت الندوة، التي أدارتها عضو المركز والنائبة البرلمانية، خديجة وان، مجموعة من الإشكاليات مثل الخطاب السياسي وأثره على الانسجام الاجتماعي، دور الإعلام في بناء التلاحم المشترك، وقراءة التجارب الدولية في بناء المشترك الاجتماعي.

وأنعش الندوة كل من الدكتور مولاي أحمد جعفر، والنائب البرلماني سعداني بنت خيطور، والدكتور عباس ابراهام، والدكتور عثمان واگي.

Related post

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *