الصليب الأحمر: وباء “إيبولا” في الكونغو لم يصل ذروته وقد يستمر عاماً
قال مسؤول في الصليب الأحمر اليوم الثلاثاء إن وباء الإيبولا في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية لم يصل بعد إلى ذروته، وربما يستمر لمدة عام.
وأُبلغ عن أكثر من 800 حالة إصابة في الكونغو بسلالة بونديبوجيو النادرة، التي لا يتوفر لها علاج أو لقاح للوقاية منها، منها 192 حالة وفاة.
وتشير بيانات حكومية إلى أن المرض، الذي ينتقل عن طريق سوائل الجسم حتى بعد الوفاة، ينتشر بسرعة عبر ثلاث أقاليم، وفق وكالة “رويترز”.