رئيس الجمهورية يطلق من مقاطعة الرياض البرنامج الاستعجالي لتنمية مدينة نواكشوط

 رئيس الجمهورية يطلق من مقاطعة الرياض البرنامج الاستعجالي لتنمية مدينة نواكشوط

أطلق رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين من مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية، البرنامج الاستعجالي لتنمية مدينة نواكشوط.

ووفق المعطيات الرسمية، يأتي هذا البرنامج الاستعجالي المندمج، “طبقا لالتزامات الرئيس في برنامجه الانتخابي “طموحي للوطن”، استجابة للاحتياجات الملحة لسكان نواكشوط”.

ويشمل البرنامج، الذي تقدر ميزانيته الإجمالية بحوالي 5,1 مليار أوقية جديدة، ثمان مكونات هي:

– مكونة التربية، ويبلغ غلافها المالي (866) مليون أوقية جديدة، وتتضمن بناء مؤسسات تعليمية جديدة، وإعادة ترميم وتوسيع مؤسسات أخرى، وتحسين البيئة المدرسية.

– مكونة الصحة، ويبلغ غلافها المالي (941) مليون أوقية جديدة، وتهدف إلى تحسين ظروف النفاذ إلى خدمات صحية جيدة وقريبة من المواطنين في مختلف بلديات نواكشوط، عبر بناء وتجهيز مراكز صحية جديدة واعادة تأهيل مراكز صحية قائمة وتحويل جميع النقاط الصحية إلى مراكز صحية.

– مكونة النفاذ إلى الماء الصالح للشرب وخدمة الصرف الصحي، ويبلغ غلافها المالي (764) مليون أوقية جديدة، وتهدف إلى تحسين وضعية التزويد بمياه الشرب في مختلف البلديات ودعم البنية التحتية لصرف مياه الأمطار.

Related post

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *